languageFrançais

قمة مجموعة الـ7.. بايدن يصل إلى إيطاليا وبن سلمان يعتذر

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إيطاليا، مساء أمس الأربعاء، للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي ستعقد في بوليا وسيطغى على محادثاتها ملفا دعم أوكرانيا في الحرب التي تخوضها ضد روسيا وسبل التوصل إلى هدنة في الحرب الدائرة بين الاحتلال وحماس في قطاع غزة.

وهبطت الطائرة الرئاسية الامريكية في مطار برينديزي حيث استقلّ بايدن مروحية رئاسية في رحلة قصيرة إلى بورغو إغنازيا، المنتجع الساحلي الفخم الواقع في بوليا (جنوب شرق إيطاليا) والذي سيستضيف من الخميس وحتى السبت قادة دول المجموعة السبع وآخرين من حول العالم.

ومن المقرر أن يوقع الرئيس الأميركي ونظيره الأوكراني اتفاقية أمنية بين بلديهما اليوم الخميس عندما يجتمعان على هامش قمة مجموعة السبع بهدف إرسال إشارة إلى روسيا حول عزم واشنطن على استمرار دعم كييف، بحسب ما ذكر البيت الأبيض.

من جانبه، أرسل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتذاراً لرئيسة وزراء إيطاليا لعدم المشاركة في قمة السبع، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

 وتضمنت الرسالة اعتذارا عن عدم تمكنه من المشاركة، لوجود ارتباطات تحول دون ذلك تتعلق بالإشراف على أعمال موسم الحج، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين.

(وكالات)